هل تتساءل عن سبب عدم فهرسة منشور مدونتك على Google؟ إنه أمر محبط للغاية ... لقد كتبتَ منشورا رائعا ، واعتقدت أنك فعلت كل شيء بشكل صحيح ، لكنه لا يظهر في نتائج البحث أو لم تتم فهرسته! فيما يلي 15 سببا لعدم فهرسة وتحسين ترتيب منشور مدونتك على Google (وكيفية إصلاحها!)
15 سببا لعدم فهرسة منشور مدونتك على Google ـ وكيفية إصلاحها!
لقد عملت بجد على منشورك ، واعتقدت أنك فعلت كل شيء بشكل صحيح ... ثم تذهب للتحقق من ذلك على Google ... تكتب كلمتك الرئيسية المستهدفة ... ولا يظهر منشورك في نتائج البحث! لماذا لا يتم فهرسته؟
من السهل أن تشعر بالإحباط وإلقاء اللوم على Google بسبب "كراهية" موقع الويب الخاص بك ... أو أن تشعر أن المسعى برمته لا طائل من ورائه وقد تستسلم أيضا!
في الواقع ، هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل منشور مدونتك لا يتم تحسين ترتيبه لكلمتك الرئيسية المستهدفة. ولحسن الحظ ، هناك أيضا الكثير من الأشياء العملية التي يمكنك القيام بها لتحسين تصنيفاتك والحصول على المزيد من زيارات Google!
في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على 15 من الأسباب الشائعة لعدم فهرسة منشور مدونتك ، وما يجب فعله بالضبط حيال كل سبب ...
1. لم تقم بفهرسة منشور مدونتك عن طريق الخطأ
هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعل مشاركة المدونة لا يتم فهرستها في Google ... وأحدها هو أنك (ربما عن طريق الخطأ) أخبرت Google بعدم فهرسة مشاركة مدونتك!
هناك احتمال وهو أنك ربما لم تقم بفهرسة جميع مشاركات مدونتك عن طريق الخطأ.
وبالطبع ، من الممكن تماما أنك ربما لم تقم بفهرسة موقع الويب بالكامل عن طريق الخطأ.
يحدث هذا عندما تقوم "السماح لمحركات البحث بالعثور على مدونتك" .
هناك طريقة سهلة للتحقق مما إذا كانت مشاركة مدونتك قد تمت فهرستها عن طريق الكتابة في Google.
إذا تمت فهرسة منشور مدونتك ، فسيظهر منشور مدونتك كنتيجة وحيدة.
كيفية اصلاحها
انتقل إلى "الإعدادات" >> قم بالتمرير إلى الأسفل، تأكد من تفعيل خيار "السماح لمحركات البحث بالعثور على مدونتك".
(ملاحظة: هناك الكثير من الأسباب الأخرى لعدم ظهور مشاركتك. لذا ، إذا لم تظهر مشاركتك في Google ، لكنك لم تقم بعدم فهرستها عن طريق الخطأ ، فاستمر في القراءة!)
2. موقع الويب الخاص بك جديد
سبب آخر شائع جدا لعدم فهرسة منشور مدونتك هو أن موقع الويب الخاص بك لا يزال جديدا تماما. يستغرق الأمر وقتا حتى تقوم Google بترتيب مواقع الويب الجديدة - مما يعني أنه من الشائع جدا ألا يحصل المدونون على عدد كبير من الزيارات من Google في الأيام الأولى.
كيفية اصلاحها
قد يكون عليك فقط الانتظار والتحلي بالصبر! ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتسريع العملية. على سبيل المثال ، يمكنك أيضا إرسال ملف Sitemap بتنسيق XML إلى Google Search Console. سيمنحك هذا أيضا إمكانية الوصول إلى أداة فحص عنوان URL التي يمكنك استخدامها لفحص حالة المشاركات الفردية.
فكرة جيدة أخرى هي محاولة الحصول على بعض الروابط إلى موقعك من مواقع ويب أخرى ، على سبيل المثال عن طريق نشر الضيف و / أو المشاركة في مشاركات الجولة. (لا تشتري أبدا روابط خلفية من مواقع أخرى!)
3. من السابق لأوانه
إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك جديدا ، فقد تكون المشكلة أن منشور مدونتك جديد جدا. مثلما تستغرق Google وقتا لترتيب مواقع الويب الجديدة ، يستغرق الأمر وقتا حتى تقوم Google بترتيب مشاركات المدونة الجديدة.
يمكنك الانتقال إلى Google Search Console واستخدام أداة فحص عنوان URL للاطلاع على حالة مشاركة مدونتك. يجب أن تجد "عنوان URL متوفّر على محرّك بحث Google" مثل هذا:
إذا كانت مشاركتك جديدة، قد تظهر الرسالة "تم الزحف إليها - غير مفهرسة حاليا". هذا يعني أن Google قد عثرت على منشور مدونتك ولكن لم تتم فهرسته بعد ، لذلك لم يتم ترتيبه بعد.
كيفية اصلاحها
يمكنك الضغط على رابط "طلب الفهرسة" لمحاولة تسريع عملية فهرسة منشور مدونتك وترتيبها ، ولكن هذا غير مضمون.
خلاف ذلك ، قد تضطر فقط إلى الانتظار والتحلي بالصبر!
ومع ذلك ، إذا تم الزحف إلى منشور مدونتك وفهرسته ، فقد تكون هناك أسباب أخرى لعدم ظهوره في محرك البحث لكلمتك الرئيسية المستهدفة. تابع القراءة لمعرفة السبب ...
4. المنافسة شرسة للغاية
إذا تم الزحف إلى منشور مدونتك وفهرسته ، لكنه لا يزال غير مرتب في الصفحة 1 لكلمتك الرئيسية المستهدفة ، فإن أحد الأسباب الأكثر ترجيحا هو أنك استهدفت كلمة رئيسية تنافسية للغاية.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك مدون سفر جديد وكتبت مقالة بعنوان "أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي". من غير المحتمل جدا أن تصنف مصطلح البحث هذا!
إذا بحثت في Google عن "أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في دبي" ، فسترى أن نتائج البحث تهيمن عليها مواقع ذات سلطة عالية. من الصعب جدا على مدونة صغيرة / جديدة التنافس مع مثل هذه المواقع الكبيرة!
كيفية اصلاحها
أفضل حل هنا هو التأكد من إجراء بحث مناسب عن الكلمات الرئيسية واستهداف الكلمات الرئيسية الأقل تنافسية ... خاصة عندما تكون مدونتك جديدة / صغيرة.
إحدى حيلتي المفضلة هي تثبيت MozBar واستخدامه لإعطائي فهما سريعا لمدى تنافسية الكلمة الرئيسية قبل أن أكتب منشور المدونة. (نظرا لأن قضاء الوقت في كتابة منشور أعرف أنه لن يتم ترتيبه نادرا ما يكون استخداما جيدا لوقتي!)
سيعرض لك MozBar DA - أو سلطة المجال - لمواقع الويب التي يتم ترتيبها حاليا لكلمة رئيسية. كلما ارتفع DA ، كان الموقع أكثر موثوقية. في حين أن DA هو مقياس غير كامل (DA ليس شيئا تستخدمه Google ولكنه تخمين Moz المتعلم حول مدى موثوقية Google في موقع الويب ، بناء على ملف تعريف الرابط الخلفي الخاص به) ، فهو مؤشر جيد.
على سبيل المثال ، إذا كان موقعك يحتوي على DA من 10 وجميع النتائج في الصفحة 1 من Google لاستعلام البحث المستهدف هي 70+ ، فيمكنك التأكد إلى حد ما من أنك لا تملك فرصة للترتيب!
واحدة من أسهل الطرق لاستهداف كلمة رئيسية أقل تنافسية هي إضافة معدل ... لذا بدلا من استهداف كلمة رئيسية تنافسية للغاية مثل "أفضل الأشياء للقيام بها في دبي" ، جرب "أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في دبي" أو "أفضل الأشياء للقيام بها مع الأطفال في دبي" أو "أفضل الأشياء للقيام بها في دبي مع العائلة".
عندما بحثت في Google عن جميع مصطلحات البحث هذه ، وجدت أنه في كل حالة كان المدونون ذوو DAs منخفضة الترتيب في الصفحة 1!
5. منشور مدونتك غير ذي صلة
تم تصميم خوارزميات Google لفرز مئات المليارات من صفحات الويب للعثور على الإجابة الأكثر صلة وفائدة لأي استعلام بحث معين. وجوجل جيد جدا في التأكد من أن نتائج البحث ذات صلة بطلب البحث!
فكر في الأمر ، إذا بحثت في Google عن "كيفية صنع مربى الفراولة" ، فستتوقع أن ترى برامج تعليمية ووصفات لكيفية صنع مربى الفراولة في الصفحة الأولى من Google ... لن ترغب في رؤية البرامج التعليمية والوصفات حول كيفية صنع مربى التوت. كما أنك لا تريد رؤية تعليمات حول كيفية إعداد الكيك بالشوكولاة أو قائمة بأفضل أواني المطبخ!
قد تضحك ضحكة مكتومة ، ولكن هذا هو السبب في أن الصلة هي عامل ترتيب مهم ل Google. إذا أعطوا الأولوية لأي شيء آخر ، فمن المحتمل أن تحصل على هذه النتائج السخيفة!
لذا ، فإن أحد الأسباب الرئيسية لعدم ترتيب منشور مدونتك لكلمتك الرئيسية المستهدفة هو أنها غير ذات صلة ، أو بعبارة أخرى ، لا تقدم إجابة جيدة لاستعلام الباحث.
ولا يتعلق الأمر فقط بأهمية منشور المدونة هذا لاستعلام الباحث. يتعلق الأمر أيضا بأهمية الموقع بأكمله. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة طعام ، لكنك كتبت منشورا على مدونة حول "كيفية جعل طفلك ينام" ، فستكون أقل عرضة لترتيب ذلك إذا كتبت مدونة الأبوة والأمومة المتخصصة في الأطفال حديثي الولادة نفس القطعة بالضبط - لأن مدونتهم بأكملها ذات صلة باستعلام البحث هذا!
في الواقع ، عندما تفعل خدعة MozBar (انظر أعلاه) وتجد مواقع DA منخفضة الترتيب بشكل جيد لمصطلحات البحث التنافسية إلى حد ما ، ستجد غالبا جزءا على الأقل من السبب هو أن موقع الويب بالكامل وثيق الصلة بمصطلح البحث هذا. غالبا ما يعرف هذا باسم السلطة الموضعية.
كيفية اصلاحها
أولا هي أنه عندما تكتب منشور مدونة ، يجب أن يكون ذا صلة بمصطلح البحث الذي تستهدفه. وهذا يعني الإجابة على استعلام البحث بشكل شامل ... ولكن أيضا عدم الانطلاق في الظلال العشوائية!
ثانيا هي التخصص. إذا كنت متخصصا ، فسيساعدك ذلك في ترتيب الكلمات الرئيسية في مكانتك ، حيث سترى Google أن موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة باستعلامات البحث المتعلقة بمكانتك. أو بعبارة أخرى ، سترى Google أن مدونتك لها "سلطة موضعية".
ثالثا هي بناء سلطة موضعية عن قصد من خلال كتابة الكثير من منشورات المدونة حول الموضوعات التي تريد ترتيبها. سيساعد استخدام الارتباط الداخلي الصحيح لإنشاء مجموعات الموضوعات أيضا في بناء سلطة موضوعية.
الوجبات الجاهزة الأخيرة هي البقاء في الموضوع. إذا كانت مدونتك تدور حول البستنة ، فلا ترمي فجأة منشور مدونة حول الأبوة والأمومة أو الجري!
6. لم تستهدف "نية الباحث" الصحيحة
قد تكون أنت ـ تعتقد ـ أن منشور مدونتك وثيق الصلة بمصطلح البحث الذي تستهدفه ... لكن هل هذا صحيح؟ الشيء الوحيد الذي غالبا ما يلفت انتباه المدونين هو "نية الباحث". بمعنى آخر ، ما الذي أراد الباحث حقا الحصول عليه عندما كتب مصطلح البحث هذا؟
خذ عبارة بحث مثل "أفضل تطبيقات الحجز". ماذا يعني الباحث عندما يكتب "أفضل تطبيقات الحجز" في Google؟ تطبيق لحجز فندق ، ربما؟ أو ربما لحجز الرحلات الجوية؟ أو يمكن أن تكون تطبيقات لحجز طاولة في مطعم؟
حسنا ، من جميع بياناتها التي تعرفها Google ، وهي ليست أيا مما سبق. تعرف Google أنه عندما يكتب شخص ما "أفضل تطبيقات الحجز" في Google ، فمن المرجح أن يرغب في تطبيق لمساعدته في إدارة حجوزات العملاء.
كيف لي أن أعرف؟ لأن هذا ما تهيمن عليه الصفحة الأولى بأكملها من نتائج بحث Google - منشورات المدونة التي تسرد أفضل تطبيقات جدولة المواعيد!
بالإضافة إلى ذلك ، تعرف Google أنه عندما يكتب شخص ما "أفضل تطبيقات الحجز" ، فمن المرجح أنه يريد قائمة تقارن العديد من التطبيقات الشائعة (بدلا من مراجعة تطبيق واحد ، على سبيل المثال).
تستخدم Google بيانات من جميع مليارات عمليات البحث التي تعالجها كل يوم لفهم ما يريده الباحثون حقا عند كتابة استعلام معين في Google. إذا كان منشور مدونتك لا يتطابق مع "نية الباحث" ، فمن المحتمل ألا يتم ترتيبه لمصطلح البحث هذا.
كيفية اصلاحها
هناك حل سهل إلى حد ما لهذا. بمجرد اختيار الكلمة الرئيسية التي تركز عليها ، وقبل البدء في كتابة منشور مدونتك ، تحقق أولا لمعرفة الترتيب بالفعل لهذه الكلمة الرئيسية. اكتب الكلمة الرئيسية في Google وشاهد ما سيحدث. تخبرك Google حرفيا بما يريده الأشخاص عندما يكتبون مصطلح البحث هذا!
قد يكون بالضبط ما كنت تتوقع رؤيته ... لكنها قد لا تكون كذلك. من خلال التحقق أولا قبل الكتابة ، فإنك تضمن أنك لا تضيع وقتك في كتابة منشور لن يتم ترتيبه.
7. منشور مدونتك ليس أفضل مما كان ترتيبه بالفعل
هل تريد معرفة أفضل طريقة لترتيب #1 في Google؟ كن أفضل نتيجة! لأنه بالنسبة لكل عبارة بحث ، هذا ما تريد Google إظهاره في أعلى نتائج البحث. تحظى Google بشعبية كبيرة على وجه التحديد لأنها جيدة جدا في ضمان ارتفاع أفضل محتوى إلى القمة.
ولكن هذا يعني أن العكس هو الصحيح أيضا - ما لم يكن منشور مدونتك الجديد أفضل مما يتم ترتيبه بالفعل لمصطلح البحث هذا ، فلن يتم ترتيبه.
إذا لم يتم ترتيب منشور مدونتك في الصفحة 1 لمصطلح البحث الذي استهدفته ، فقم بإلقاء نظرة فاحصة طويلة على ترتيب IS بالفعل في الصفحة 1. قد يكون من الجيد أن منشور مدونتك لا يتم ترتيبه في الصفحة 1 لأنه ليس أفضل من المشاركات التي تم ترتيبها بالفعل.
كيفية اصلاحها
لإصلاح منشور موجود ، ألق نظرة فاحصة طويلة عليه مقارنة بما يتم ترتيبه بالفعل وحاول معرفة كيف يمكنك جعل منشور المدونة الخاص بك أفضل مما يتم ترتيبه بالفعل في المواضع 1-3 لمصطلح البحث هذا. ثم اعمل بجد لتحسين مشاركتك ومنحها فرصة أفضل للترتيب.
بالطبع ، من الأفضل إلقاء نظرة على منافسيك قبل البدء في كتابة منشور مدونتك. من الآن فصاعدا ، اجعل من المعتاد إلقاء نظرة على ما يتم ترتيبه حاليا للكلمة الرئيسية التي اخترتها قبل البدء في كتابة مشاركتك ، ثم اجعل منشور مدونتك أفضل: أكثر اكتمالا وشمولا وأكثر فائدة وما إلى ذلك.
8. لم يكن منشور مدونتك محتوى عالي الجودة
أحد الأسباب الرئيسية لعدم فهرسة مشاركات المدونة هو أنها ليست ما تعتبره Google "محتوى عالي الجودة". قالت Google مرارا وتكرارا أن أفضل طريقة لتحسين تصنيفاتك هي إنشاء محتوى عالي الجودة باستمرار لأن هذا ما تكافئه خوارزمياتها.
ولكن ماذا يعني "المحتوى عالي الجودة"؟ لحسن الحظ ، تخبرنا Google بالضبط ما تعنيه بالجودة العالية! إنها أشياء مثل:
- فريد
- شامل
- موثوق
- خالي من الأخطاء
- متوافق مع الجوال
كيفية اصلاحها
الإصلاح هنا واضح نسبيا. أكتب مواضيع حول ما تعتبره Google محتوى عالي الجودة وتأكد من أن كل مشاركة مدونة تكتبها تفي بالمعايير المذكورة أعلاه.
9. لديك الكثير من المحتوى منخفض الجودة على موقع الويب الخاص بك
لا يقتصر الأمر على جودة منشور المدونة الذي تريد ترتيبه والذي يجب أن تقلق بشأنه. جودة جميع مشاركات مدونتك مهمة أيضا.
جوجل تقول:
"يمكن أن يؤثر المحتوى منخفض الجودة على بعض أجزاء موقع الويب على ترتيب الموقع بالكامل."
إذا لم يتم ترتيب أحدث منشور في مدونتك ، فقد لا تكون مشكلة في الجودة مع منشور المدونة هذا ، بل مشكلة في جودة جميع منشورات المدونة الأخرى. على سبيل المثال ، قد يكون لديك منشورات مدونة قديمة أو خارج الموضوع أو غير مفيدة على موقعك تضر بإمكانية ترتيب المشاركات الجديدة التي تقوم بإنشائها.
كيفية اصلاحها
أولا ، تحتاج إلى إجراء تدقيق شامل للمحتوى: الرجوع إلى مشاركاتك وتحديد المحتوى ذي الجودة الرديئة.
بعد ذلك ، عليك أن تقرر ما يجب فعله بكل من منشورات المدونة ذات الجودة الرديئة. تحتاج إما إلى تحديث المحتوى وتحسينه أو تحتاج إلى حذف هذا المحتوى.
10. لم تقم بتحسين منشور مدونتك
ربما تكون قد كتبت منشورا رائعا في المدونة - منشور عالي الجودة ، يجيب على نية الباحث وهو أفضل من المنافسين ... ولكن ما لم توضح ذلك ل Google ، فلن يتم ترتيب مشاركتك.
"توضيح الأمر ل Google" هو ما يعرف باسم "تحسين مشاركة المدونة" ويتضمن أشياء مثل:
- التأكد من استخدام العبارة الرئيسية التي تركز عليها في الأماكن المناسبة
- التأكد من أنك استخدمت الكلمات الرئيسية الثانوية بشكل مناسب
- التأكد من تحديد وصف تعريفي
- التأكد من كتابة أوصاف بديلة لجميع صورك
- التأكد من تضمين روابط داخلية من وإلى منشورك الجديد
الإصلاح هنا هو أيضا واضح إلى حد ما. ما عليك سوى العمل على هذه النقاط لتحسين منشور المدونة والتأكد من قيامك بكل شيء بشكل صحيح.
من الآن فصاعدا ، يجب عليك التأكد من تحسين جميع مشاركات مدونتك.
11. منشور مدونتك لا يعطي تجربة مستخدم جيدة
سبب كبير آخر لعدم فهرسة منشور مدونتك لأنه لا يقدم تجربة مستخدم جيدة أو "UX".
تدور تجربة المستخدم حول مدى سهولة ومتعة قراءة منشور مدونتك والتفاعل مع موقع الويب الخاص بك. ويشمل العديد من العوامل ، على سبيل المثال:
- استخدام العناوين الفرعية والرموز النقطية والصور والاقتباسات لتقسيم النص
- استخدام جمل وفقرات قصيرة
- استخدام خط سهل القراءة
- عدم وجود نوافذ منبثقة مزعجة
- عدم وجود الكثير من الإعلانات
- عدم وجود إعلانات مزعجة حقا
- وجود موقع سريع بشكل معقول
كيفية اصلاحها
من الآن فصاعدا ، يجب عليك التأكد من أن جميع مشاركات مدونتك تقدم تجربة مستخدم جيدة.
اعمل من خلال هذا البرنامج التعليمي الذي يقدم نصائح مهمة لتحسين تجربة المستخدم لموقعك على الويب وتأكد من قيامك بكل ما يقترحه.
12. منشور مدونتك يتيم
سبب آخر محتمل لعدم ترتيب منشور مدونتك هو أنه "يتيم".
ماذا أعني؟
المحتوى المعزول هو المحتوى الذي لا يحتوي على أي روابط داخلية تشير إليه.
تعتبر Google المشاركات والصفحات التي تحتوي على الكثير من الروابط التي تشير إليها أكثر أهمية من المشاركات والصفحات التي تحتوي على عدد أقل من الروابط التي تشير إليها.
على العكس من ذلك ، ترى Google مشاركات المدونة التي لا تحتوي على روابط داخلية تشير إليها على أنها غير مهمة نسبيا "المشاركات اليتيمة".
إذا كانت مشاركة مدونتك يتيمة ، فقد يكون نقص الروابط الداخلية جزءا على الأقل من سبب عدم ترتيبها.
كيفية اصلاحها
الإصلاح هنا بسيط للغاية: أضف بعض الروابط الداخلية من منشورات المدونة إلى المنشور الذي لا يتم ترتيبه!
13. ليس لديك العديد من الروابط الخلفية
سبب آخر لعدم ترتيب منشور مدونتك هو أن موقع الويب الخاص بك لا يحتوي على العديد من الروابط الخلفية. الروابط الخلفية هي روابط من مواقع ويب أخرى إلى موقع الويب الخاص بك.
بعبارات بسيطة ، كلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك وكلما كانت جودة هذه الروابط الخلفية أفضل ، وزادت فرصتك في الترتيب لأي مصطلح بحث معين. (على افتراض أن كل شيء آخر متساو!)
هذا لأن الروابط الخلفية هي في الأساس "تصويت" لموقع الويب الخاص بك. إذا رأت Google أن الكثير من المواقع ذات السلطة العالية في مكانتك ترتبط بك ، فسيرون موقعك على أنه أكثر موثوقية ، وسيساعد ذلك في ترتيبك.
إذا لم يكن موقعك يحتوي على العديد من الروابط الخلفية ، أو إذا كانت هذه الروابط الخلفية من مواقع ويب منخفضة السلطة ، فستواجه صعوبة في الترتيب - خاصة بالنسبة لمصطلحات البحث الأكثر تنافسية (انظر أعلاه).
ومن المهم أن نفهم أن الأمر لا يتعلق فقط بعدد الروابط الخلفية. يتعلق الأمر أيضا بجودة وأهمية تلك الروابط الخلفية. رابط خلفي واحد عالي الجودة وذو صلة أفضل من العديد والعديد من الروابط منخفضة الجودة و / أو غير ذات صلة.
ولكن بالطبع ، كلما زادت جودة الروابط الخلفية / ذات الصلة ، كان ذلك أفضل!
كيفية اصلاحها
هذا ليس شيئا يمكنك إصلاحه بين عشية وضحاها!
وهذا موضوع ضخم. ليس شيئا يمكن تلخيصه بسهولة في فقرتين. لكن الطرق الجيدة للحصول على المزيد من الروابط الخلفية تشمل:
- إنشاء محتوى ملحمي حقا سيرغب الأشخاص في مكانتك بشكل طبيعي في الارتباط به.
- الرد على طلبات الصحفيين للحصول على مصادر ودراسات حالة.
- المشاركة في منشورات الجولة.
- الرد على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب عروض أسعار أو تسأل عما إذا كان بإمكانها الارتباط بك.
- كتابة مشاركات الضيف.
14. لم تعمل على E-E-A-T الخاص بك
ومع ذلك ، في هذه الأيام ، لا يتعلق الأمر فقط بالروابط الخلفية - بل يتعلق أيضا ب E-E-A-T ، أو بعبارة أخرى ، تجربتك وخبرتك وموثوقيتك وجدارتك بالثقة.
يتجاوز E-E-A-T الروابط الخلفية وينظر إلى بعض المؤشرات الأخرى التي تشير إلى أن موقعك موثوق.
على سبيل المثال:
- هل من الواضح من يكتب المحتوى على موقع الويب الخاص بك؟
- هل ترتبط بمصادر موثوقة؟
- ماذا تقول صفحة "حول" عنك؟
- هل لديك أوراق اعتماد خاصة بالتخصص ، مثل المؤهلات أو الجوائز؟
- هل ظهرت في الصحافة؟
إذا كنت تكافح من أجل الترتيب ، فقد تحتاج إلى العمل على E-E-A-T الخاص بك. هذا صحيح بشكل خاص في بعض المجالات ، مثل الصحة والتمويل.
كيفية اصلاحها
كما هو الحال مع الروابط الخلفية ، هذا ليس شيئا يمكنك إصلاحه بين عشية وضحاها ، بل شيء يجب أن تعمل عليه باستمرار. لحسن الحظ ، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتعزيز E-E-A-T لمدونتك. على سبيل المثال:
- لا تخفي هويتك
- تحسين صفحة "حول"
- وضح ما هي بيانات الاعتماد الخاصة بك
- قم بإنشاء قسم "كما هو موضح في" على صفحتك الرئيسية و / أو حول الصفحة
- اكتب بعض مشاركات الضيف
- احصل على الظهور في الصحافة
15. ربما انتهكت قواعد جوجل
وأخيرا ، قد لا يتم فهرسة مشاركتك لأنك انتهكت قواعد Google ، ونتيجة لذلك ، تلقيت عقوبة من Google! قد تكون هذه العقوبة بمثابة تخفيض في نتائج بحث Google ، أو قد تعني إزالته من نتائج بحث Google تماما إذا كانت "جريمتك" سيئة للغاية.
تتضمن الأسباب النموذجية لتلقيك عقوبة من Google ما يلي:
- شراء أو بيع الروابط
- حشو الكلمات الرئيسية
- عرض محتوى مختلف على Google والقراء البشريين
- المحتوى المسروق
- محتوى غير مرغوب فيه / رقيق
- المحتوى الخطير
كيفية اصلاحها
تحتاج أولا إلى معرفة ما إذا كنت قد تلقيت عقوبة يدوية. لحسن الحظ ، من السهل القيام بذلك. ما عليك سوى الانتقال إلى Google Search Console والانتقال إلى الأمان والإجراءات اليدوية >> الإجراءات اليدوية. نأمل أن ترى هذه الرسالة.
ومع ذلك ، إذا كنت قد انتهكت قواعد Google وتم إصدار عقوبة لك ، سيتم الإشارة إليها هنا.
سيعتمد الإصلاح على الخطأ الذي ارتكبته بالضبط. ولكن بعبارات بسيطة ، تحتاج إلى إصلاح الخطأ الذي ارتكبته ثم إخبار Google أنك قمت بإصلاحه.
ربما تود أيضا معرفة 5 أسباب لعدم حصولك على زيارات كافية إلى موقعك أو مدونتك.
أفكار أخيرة حول أسباب عدم فهرسة منشور مدونتك على Google
هناك العديد من الأسباب المحتملة لعدم فهرسة منشور مدونتك على Google. من خلال العمل من خلال الأسباب ال 14 المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون قادرا على الحصول على فكرة أفضل بكثير عن سبب عدم فهرسة وتحسن ترتيب مشاركتك وماذا تفعل حيال ذلك.
ومع ذلك ، من المهم الإشارة إلى أنه من الأفضل الرجوع إلى هذه الإرشادات من الآن فصاعدا قبل كتابة المزيد من مشاركات المدونة. على المدى الطويل ، سيوفر لك هذا الوقت (وليس مطاردة الكلمات الرئيسية المستحيلة على سبيل المثال!) ، ويضمن فهرسة وتحين ترتيب المزيد من مشاركات مدونتك على Google (مما يعني أنك تحصل على المزيد من الزيارات) ويجعلك في النهاية مدونا أكثر إنتاجية!
هل هناك أي شيء فاتني؟ أو ربما لديك قصة جيدة عن منشور لم يتم فهرسته وماذا فعلت لإصلاحه؟ أو ربما لديك سؤال حول هذا الموضوع؟
في كلتا الحالتين ، اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات أدناه!