إعلان الرئيسية

رائج

 هناك العديد من الأسباب وراء عدم حصول موقع الويب أو المدونة على عدد كافٍ من الزيارات.


5 أسباب لعدم حصولك على زيارات كافية إلى موقعك أو مدونتك


يسأل الكثير من الأشخاص في منتديات تحسين محركات البحث "لماذا لا تحصل مدونتي على زيارات؟" ، وربما يكون هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يتم طرحها على الإطلاق.


لحسن الحظ ، هناك إجابة على هذا السؤال ، ليست إجابة بسيطة ولكنها لا تزال تفسيرًا لسبب فشل بعض مواقع الويب في جذب الزيارات.


أشياء مثل عمر المجال ، وسمعة المؤلف ، وعدد ونوع المراجع (الروابط الواردة) ، واستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وحداثة المحتوى تلعب دورها.


ولكن بالنسبة إلى موقع الويب العادي ، تكمن المشكلة في مناطق أخرى.


ما ستقرأه أدناه هو 5 عوامل غالبًا ما يهملها مالكو مواقع الويب إما لأنهم لا يفهمون أهميتها أو لأنهم غير متأكدين من كيفية التعامل معها.


قبل الدخول في التفاصيل ، لا تنس أنه عند إجراء تغيير ، قد يستغرق الأمر شهرين (أو أكثر) قبل أن ترى أي نتائج إيجابية أو سلبية ، لذلك عليك التحلي بالصبر قبل أن تقرر ما إذا كان هناك شيء يعمل أم لا .


5 أسباب لعدم حصولك على زيارات كافية إلى موقعك أو مدونتك


1. المحتوى الخاص بك ليس جيدا بما فيه الكفاية

صدق أو لا تصدق ، أصبحت محركات البحث وخاصة Google فعالة للغاية في التعرف على المحتوى الجيد.


لذلك ، إذا لم يكن المحتوى الخاص بك جيدًا بما يكفي ولم يكن موقع الويب الخاص بك بجودة عالية ، فإن فرص الحصول على مرتبة عالية في SERPs والحصول على حركة المرور تكون أقل.


في الماضي ، كان بإمكانك "بسهولة" خداع محركات البحث عن طريق إرسال بعض الروابط الخلفية إلى المحتوى الخاص بك والحصول على تصنيفات عالية ، ولكن لم يعد هذا هو الحال.


إلى جانب محركات البحث ، دعونا لا ننسى التأثير غير المباشر لوسائل التواصل الاجتماعي على الترتيب وحركة المرور.


من غير المرجح أن يؤدي المحتوى غير الجيد الجودة إلى أداء جيد في قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.


ما هو المحتوى الجيد والأهم من ذلك ما هو نوع المحتوى الذي يمكن أن يجلب لك حركة المرور؟


يحتوي المحتوى الذي يجذب زوار الموقع على الخصائص التالية:


# 1 - يلبي جميع نصائح محتوى تحسين محركات البحث المعروفة بالعمل بعد Panda و Penguin.


# 2 - يتم نشره على موقع ويب يحتوي على عدد موجود من صفحات الجودة (المفهرسة).


إذا كان موقع الويب الخاص بك جديدًا ، حتى إذا كان لديك أفضل محتوى ، فمن الصعب أن تحتل مرتبة عالية ، خاصة إذا كانت هناك مواقع أقدم وأكبر (من حيث الصفحات المفهرسة) حول نفس الموضوع.


# 3 - إنه غير متحيز ومدروس جيدًا. إذا كنت تكتب دائمًا لصالح منتج أو طريقة أو خدمة معينة أو إذا نشرت للتو نصًا معاد كتابته ، فأنت تضيع وقتك.


المحتوى الجيد أصلي ويصف كلا الجانبين من القصة.


# 4 - إنه طازج. يرغب المستخدمون في قراءة محتوى محدث وكذلك محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.


2. أنت تستهدف الكلمات الرئيسية عالية المنافسة

هذا خطأ شائع جدًا وأحد أهم أسباب عدم حصول موقع الويب على حركة مرور كافية (على الأقل من محركات البحث).


ضع في اعتبارك هذين العاملين:


# 1- لا يوجد سوى 10 أماكن متاحة في الصفحة الأولى من SERPs لكل كلمة رئيسية.


تحاول محركات البحث أن تعرض في تلك الأماكن صفحات من مواقع موثوق بها تفي بمعايير التصنيف الخاصة بها.


إذا كان لديك موقع ويب جديد ولكنه أقل ثقة من الآخرين ، فلن يتم عرض صفحاتك في الصفحات الأولى (إذا كنتما تستهدفان نفس الكلمات الرئيسية).


# 2 - المنافسة على جميع الكلمات الرئيسية الشائعة عالية جدًا ، لذا إذا كنت تستهدف الكلمات الرئيسية الشائعة فقط ، فسيكون من الصعب جدًا تحقيق ترتيب جيد.


لذا ، إذا كانت الكلمات الرئيسية الشائعة غير واردة ، فكيف يمكنك الحصول على حركة المرور؟


الجواب في الطريق الطويل. عند استخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، يجب أن تهدف إلى تحقيق منافسة منخفضة ، وكلمات رئيسية طويلة الذيل.


فمثلا:


لنفترض أنك تكتب عن فقدان الوزن. الكلمة الرئيسية الأكثر شيوعًا في هذا المجال هي "كيفية إنقاص الوزن بسرعة".


إذا قمت بكتابة منشور بعنوان "كيف تفقد الوزن بسرعة" ونشرته على موقع الويب الخاص بك ، فعلى الأرجح لن يؤدي هذا المنشور المعين إلى توجيه حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك نظرًا لوجود الآلاف من المقالات الأخرى التي تحمل نفس العنوان ومن أكثر موثوقية المواقع.


من ناحية أخرى ، إذا سعيت بعد منافسة منخفضة ، فكلمات رئيسية طويلة الذيل مثل "كيف تخسر أرطال" وقمت بتغيير العنوان قليلاً إلى "كيف تخسر 5 أرطال بسرعة" ، فإن فرصك في الترتيب في الصفحة الأولى ، بشرط أن الترويج لمنشور مدونتك بشكل صحيح أعلى.


تعد مكاسب حركة المرور أقل مقارنة بالكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية ، لكن الترتيب لعدة مصطلحات (حتى لو كانت ذات منافسة منخفضة) يعد طريقة رائعة لزيادة ثقة موقع الويب.


يمكنك أيضًا قراءة كيفية اختيار عناوين منشورات المدونة للحصول على مثال تفصيلي حول كيفية استخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google للعثور على كلمات رئيسية منخفضة المنافسة وذيل طويل.


3. موقع الويب الخاص بك بطيء

نحن نعلم على وجه اليقين أن سرعة الصفحة هي عامل ترتيب وقد أظهرت الدراسات المختلفة أن المستخدمين أكثر عرضة للقيام بزيارات متكررة إلى مواقع الويب التي يتم تحميلها بسرعة.


والعكس صحيح أيضًا: من المرجح أن يخرج المستخدمون من موقع الويب إذا لم يتم تحميله في 4-5 ثوانٍ.


لذلك ، قد يتم ترتيب موقعك على الويب والحصول على زيارات من محركات البحث أو الإحالات من وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن بمجرد وصول المستخدمين إلى صفحة تحميل بطيئة ، فإنهم يغادرون دون الدخول.


ماذا سيحدث عندما أجعل موقع الويب الخاص بي يتم تحميله بشكل أسرع؟


من واقع خبرتي ، إذا قمت بتحسين وقت تحميل موقع ويب يحتوي بالفعل على بعض التصنيفات ، فستزيد حركة المرور لأن التصنيفات ستتحسن.


إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا ولكن لا يحتوي على أي ترتيب للصفحة الأولى ، فمن خلال إصلاح مشكلة سرعة الصفحة ، فإنك تزيد من فرصك في الحصول على صفحة أو صفحات في المواضع العشرة الأولى.


4. تم ضربك من قبل Panda أو Penguin

قد لا يكون مشرف الموقع أو المدون العادي على دراية بـ Panda أو Penguin وكيف تؤثر هذه التغييرات الخوارزمية على موضع الترتيب وحركة المرور التي قد يحصل عليها موقع الويب من Google.


إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها هذه الكلمات ، فأقترح أن تقرأ هذين الدليلين السريعين من ويكيبيديا: Panda و Penguin.


فيما يتعلق بحركة المرور ، إذا تعرضت لـ Panda أو Penguin أو أي تغييرات خوارزمية أخرى ، فسترى حركة المرور الخاصة بك تنخفض بشكل كبير من يوم إلى اليوم التالي.


يمكنك فتح تقرير Google Analytics الخاص بك ومعرفة التاريخ الفعلي الذي تغيرت فيه حركة المرور ومقارنتها بهذه الصفحة التي تعرض التواريخ التي غيرت فيها Google خوارزمية الترتيب الخاصة بها.


إذا كان هناك تاريخ مطابق واعتمادًا على التغييرات ، فقد تضطر إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لاستعادة حركة المرور الخاصة بك.


لم يكن الباندا أو البطريق ولكني ما زلت لا أحظى بحركة مرور كافية ، لماذا؟


إذا كنت في موقف لم يتمكن موقع الويب الخاص بك من الحصول على عدد كبير من الزوار ، فربما يرجع ذلك إلى:


  • لا تزال المدونة صغيرة (أقل من 6 أشهر)
  • ليس لديك الكثير من المحتوى
  • لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك على الويب
  • أنت تقوم بأي من أخطاء تحسين محركات البحث هذه
  • أنت تركز فقط في الحصول على حركة المرور من محركات البحث دون البحث عن مصادر بديلة للزيارات.

5. لقد استأجرت شركة تحسين محركات البحث الخطأ

لسوء الحظ ، يحدث هذا كثيرًا أيضًا. الويب مليء بتصنيفات الصفحات الأولى الواعدة "لشركات تحسين محركات البحث" ولكن في الواقع ما يحدث هو أن أساليبها وتقنياتها تدمر كل فرصة متاحة لموقعك على الويب للحصول على حركة مرور عضوية.

كيف تختار شركة موثوقة لتحسين محركات البحث؟


لقد قمت بتلخيص بعض الإرشادات العامة حول كيفية الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث بإنفاق ثروة ولكن كقاعدة عامة لا تصدق أي شيء تقرأه على الويب قبل التحقق مرة أخرى من ادعاءاتهم.

استنتاج
الغرض من كل موقع هو الحصول على حركة المرور من محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي والزيارات المباشرة وما إلى ذلك.

عندما لا يحدث هذا ، تشعر أنك تضيع وقتك وتفقد الثقة في الإنترنت ككل.

هناك المليارات من مستخدمي الإنترنت حول العالم ، وبينما تقرأ هذا المقال ، هناك الآلاف من الأشخاص يبحثون عن معلومات أو يتسكعون في منصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة عدم قيام أي منهم (أو قلة منهم) بزيارة موقع الويب الخاص بك ، فهذا يعني أنك تفعل شيئًا خاطئًا.

في رأيي ، قد يكون هذا بسبب أحد الأسباب الخمسة الموضحة أعلاه.

نأمل من خلال قراءة هذا المنشور حتى هذه النقطة أن يكون لديك فكرة أفضل عما قد تفعله بشكل خاطئ والأهم من ذلك أن لديك بعض الأفكار حول كيفية عكس الموقف.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button